وصفات طبخ

أفضل طرق تحضير حلوى الكوك و السميدة بأشكال رائعة ولذيذة

حلوة الكوك والسميدة

 حلوى الكوك والسميدة هي حلوى مغربية الأصل والصنع، وتحتوي على 70% من جوز الكوك (جوز الهند)، وهي مفيدة جداً ولها قيمة غذائية كبيرة جداً، وتتميز هذه الحلوى بأنها رخيصة الثمن وأنّها غير مكلفة للوقت أو الجهد وبسيطة الصنع وسهلة التحضير ومكوناتها متوافرة في الوطن العربي كله، وهي نوع من أنواع الغريبة أو الغريبية المغربية الشهية، وتعطي طاقة للجسم، كما أنّها تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات.

طريقة صنع حلوة الكوك والسميدة 

المكوّنات: أربع بيضات. رشّة من الملح. بشر ليمونة حامضة. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. نصف كوب من السكر. نصف كوب من الزيت. كوب وربع من جوز الهند. كوب من السميد الناعم. نكهة الفستق، أو الفانيلا.

مكوّنات التزيين: كوب من السكر البودرة. أربع ملاعق كبيرة من ماء الزهر.

طريقة التحضير ضعي البيض مع السكر في وعاء وأضيفي الزيت مع رشّة ملح واخفقي جيداً بالمضرب اليدويّ أو الكهربائي. أضيفي النكهة التي تريدينها مع قشرة الليمون الحامض وجوزالهند واستمري بالخفق.

أضيفي السميد الناعم مع البيكنج باودر حتّى تحصلي على خليط رخو وطري. اتركي المزيج في الثلاجة مدّة لا تقلّ عن ساعتان حتّى يتماسك حتّى يسهل تشكيل المزيج الى كريات.

شكلي العجينة الى كريات بحجم ملعقة صغيرة ونصف، ثمّ ضعيها في صينية موضوع غليها ورق الزبدة. حمي الفرن على درجة حرارة 180م قبل إدخال الحلو إليها. اخبزي المزيج في الفرن مدة خمس عشرة دقيقة أو حتّى يصبح ذهبيّ اللون من الأطراف.

أخرجي الصينيّة من الفرن وتركها تبرد تماماً قبل التزين.

للتزين: * نخّلي سكر البودرة في وعاء كبير وأضيفي ماء الزهر وقلبي جيداً حتّى تتكوّن صلصة كثيفة من السكر. * اغمسي كلّ قطعة حلو من الأعلى بالصلصة ثمّ قدميها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock