وصفات سريعة

أفضل 15 وصفة طبيعية لتبييض الوجه وإزالة البقع السوداء بسرعة

وصفات تبييض الوجه

سنقدم لكم في هذا الموضوع أهم 15 وصفة لتبييض الوجه في مدة وجيز و سهلة، وباستخدام مواد طبيعية و متوفيرة في المطبخ دون الحاجة لإهدار المال، و التخوف من أي أضرار جانبية. 

وصفات تبييض الوجه

15- الزبادي: 

قومي بخلط ملعقة من الزبادي مع 10 قطرات من ماء الورد و أخرى من عصير الليمون الطازج، وامزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على وجع لمدة لا تقل عن 40 دقيقة. يمكنك أيضا استعمال الزبادي لوحدها على البشرة مباشرة، فهي تحتوي على بروتينات تقوم بتفتيح مسامات البشرة و تنقيتها من النذوب و الحبوب السوداء و غيرها من مشاكل البشرة.

14- ماء جوز الهند

قومي بأخد كرة من القطن، أو قطعة من الثوب الرطب، وانقعيها في ماء جوز الهند حتى تبتل ثم افركي بها بشرة وجهك بشكل دائري و خفيف، استمري في الفرك لمدة لا تقل عن 3 دقائق. فماء جوز الهند فعال في تبييض البشرة كونه غني بمجموعة من المعادن الأساسية.

13- مسحوق الشوفان و العسل

هذه الخلطة فعالة في تبييض بشرة الوجه، حيث تلزمك فقط ملعقتان كبيرتان من مسحوق الشوفان و العسل، تضاف إليهما نصف ملعفة صغيرة من زيت اللوز. يخلط هذا الخليط جيدا ثم يوضع على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ. 

12- الجزر و الأفوكادو

يتكون هذا الخليط من الجزر المطبوخ، وثمرة الأفوكادو، نضيف إليهما القليل من العسل و بيضة ونصف كوب من القشدة. تخلط هذه المكونات جيدا ثم توضع على الوجه و الرقبة لمدة ربع ساعة و بعد ذلك تغسل بالماء البارد. 

تحتوي ثمرة الأفوكادو هاى مجموعة من البروتينات الأساسية في تبييض البشرة و تنقيتها. 

11- الخيار

يستعمل الخيار كثيرا لتبييض الوجه، أو لإزالة حب الشباب و البقع السوداء، ويمكن استعمال إما عن طريق تقطيعه لدوائر صغيرة، ووضعها على الوجه على شكل قناع، وفي هذه الحالة يجب الإستلقاء على الظهر.

أو يمكن مزج ملعقة من عصير الخيار و ملعقة من هصير الليمون، ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة و غسله بالماء الدافئ.

10- عصير الليمون و مسحوق الحليب و العسل

يتكون هذا الخليط من العسل و عصير الليمون و مسحوق الحليب، حيث يتم خلط هذه المكونات جيدا وتوضع على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك تغسل بالماء الدافئ. تفيد هذه الخلطة في تبييض البشرة من خلال إزالة البقع الداكنة.

9- قشور البرتقال 

يتكون هذا الخليط من ملعقة من مسحوق قشور البرتقال، وملعقة من خشب الصندل، مع إضافة القليل من الماء للخليط حتى لا يكون مشدودا، بعد ذلك يتم تدليك الخليط جيدا على بشرة الوجه، لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم يتم تركه على البشرة لحوالي 15 دقيقة. سيمكنك هذا الخليط من إزالة البقع الداكنة، تبييض البشرة.

8- الزعفران و الحليب

ملعقة من الزعفران، وملعقة أخرى من الحليب، يخلط الخليط جيدا، ثم يتم تدليك البشرة به بشكل دائري لمدة لا تقل عن دقيقتين، ويترك على حاله فوق البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ أو البارد. 

7- الكركم

ملعقتان من الحليب، ونصف ملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من الكركم وملعقتان من طحين الحمص. تخلط جميع المكونات جيدا ثم توضع مباشرة على بشرة الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة. الكركم فعال أيضا في تبييض البشرة. 

6- طحين الأرز

ملعقتان من دقيق الأرز وملعقة من العسل، يخلط الخليط جيدا ويدلك على بشرة الوجه بلطف. ثم يترك على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ. يساعد الارز على إزالة خلايا الجلد الميتة. 

5- الحليب 

ملعقة من الحليب و ملعقة من العسل، نخلط الملعقتان جيدا، ثم نقوم بدهن بشرة الوجه بلطف ونتركها لربع ساعة ثم نغسلها. 

4- طحين الشوفان

ملعقة من طحين الشوفان و ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من الزبادي، تخلط هذه المكونات جيدا، وتوضع على بشرة الوجه لمدة لاتقل عن 20 دقيقة، ثم تغسل مع الفرك لإزالة الجلد الميت. يفيد الشوفان في تبييض بشرة الوجه.

3- البطاطس 

يتم استعماله في طريقتين، الطريقة الأولى عن طريق تقطيعه إلى دوائر صغيرة وتثبيتها على بشرة الوجه لمدة لا تقل عن ساعة. 

أما الطريقة الثانية فهي عن طريق مزج عصير البطاطس مع عصير الليمون و فرك البشرة به جيدا، ثم غسله بالماء الدافئ. 

البطاطس غنية بالفيتامين C الذي يساعد على تبييض البشرة و الحفاظ على صحتها. 

2- زيت اللوز

دلك بشرة الوجه جيدا بزيت اللوز لإعطاء بريق للبشرة و الحفاظ على صحتها. 

1- الموز 

موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي و العسل، تخلط المكونات جيدا، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل. تساعد هذه الخلطة على تبييض البشرة و الحفاظ على صحتها. 

نصائح لتبييض البشرة

يمكن الإستعانة بهذه النصتئح لتبييض البشرة و تطبيقها تزامن مع القيام بإحدى الوصفات المذكورة أعلاه: 

– لا تذهبي لمواد التبييض الكيميائية، فحتى لو ظهر مفعولها في تبييض البشرة، فقد تكون لها أضرار جانبية على صحتك.

– تجنب التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل. 

– تقشير طبقة الخلايا الميتة من الوجه بين الوقت و الآخر.باستعمال مواد طبيعية كالملح و السكر. 

قد يهمك أيضا: وصفات منزلية لتبييض الوجه بسرعة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock